الجمعة، 27 أبريل 2012

اخبار الغد ::سامسونج تسجل أرباحا فصلية قياسية فى الربع الأول من 2012

صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية
أعلنت سامسونج الكترونيس أكبر شركة للتكنولوجيا فى العالم من حيث الإيرادات، اليوم الجمعة، أرباحا فصلية قياسية مدعومة بمبيعات قوية لهواتفها الذكية (جالاكسى اس) والهواتف اللوحية (جالاكسى نوت).
 وقالت سامسونج إن أرباحها التشغيلية فى الفترة من يناير كانون الثانى حتى نهاية مارس بلغت 5.85 تريليون وون (5.15 مليار دولار)، وهو رقم يتماشى مع تقديراتها السابقة البالغة 5.8 تريليون وون ويعادل تقريبا ضعفى الأرباح المسجلة فى الربع الأول من العام الماضى والبالغة 2.95 تريليون وون.

اخبار الغد ::حسين عمران: 1.3 مليار دولار حجم صادرات مصر من تكنولوجيا المعلومات

وزير الاتصالات محمد سالم 
 وزير الاتصالات محمد سالم
قال الدكتور حسين عمران، مسئول دراسات أبحاث السوق بوزارة الصناعة والتجارية الخارجية الجمعة بأن حجم صادرات مصر من تكنولوجيا المعلومات وصل حاليا إلى 1.3 مليار دولار من بينهم 800 مليون دولار قيمة الصادرات فى مجال البرمجيات فقط.

اخبار الغد ::الصياد: السوق المصرى يعانى غياب مكاتب إعادة تصميم ماكينات المصانع

صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية
قال محمد الصياد رئيس مجموعة الصياد للتعدين، إن السوق المصرى يعانى من غياب المكاتب المتخصصة فى إعادة تصميم الماكينات والآلات، على الرغم من حجم الطلب الكبير الذى يشهده هذا القطاع فى الدول الأوروبية.
وأكد الصياد، أن هذه المكاتب قادرة على خلق سوق جديد وفرص عمالة أمام الشباب، وهو ما يستوجب على الشركات المصرية العمل على تشجيع تواجد خبرات أجنبية تعمل فى هذا القطاع، خاصة مع توافر حجم كبير من الطلب.

اخبار الغد ::أسعار الذهب تتجه إلى أكبر زيادة أسبوعية منذ أواخر فبراير

قطع ذهب 
 قطع ذهب
ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الرابعة على التوالى اليوم، الجمعة، لتمضى نحو أكبر مكسب أسبوعى لها منذ أواخر فبراير، إذ أن بيانات النمو الأمريكى المخيبة للآمال والقلق بشأن الديون الأوروبية عززا من الطلب الاستثمارى على المعدن النفيس.

اخبار الغد ::"المالية": خطة لتدبير 5 مليارات جنيه لشراء القمح المحلى

وزير المالية ممتاز السعيد 
 وزير المالية ممتاز السعيد
أكد وزير المالية ممتاز السعيد، أنه تم تدبير نحو 3.5 مليار دولار ما يعادل 21 مليار جنيه لهيئة البترول خلال الفترة من يوليو 2011 وحتى إبريل الحالى، وذلك لتوفير احتياجات المواطنين من أنابيب البوتاجاز والبنزين، وذلك حتى منتصف إبريل الحالى.
  من ناحية أخرى، قال الوزير، إن وزارة المالية تقوم حالياً بمراجعة عقود شركات النظافة بالتعاون مع وزارة البيئة ومحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، مشيراً إلى أن الحكومة تخطط لإسناد عمليات النظافة بالمحافظات لشركات محلية صغيرة بما يسهم فى توفير فرص عمل جديدة للشباب وتحسين مستوى الخدمة.

اخبار الغد ::شركات المحمول تحول الساعة للتوقيت الصيفى بدون علم الحكومة

الجنزورى 
 الجنزورى
فوجئ المشتركون فى شبكات المحمول وأصحاب أجهزة الحاسب الآلى بأن جميع أجهزة المحمول وأجهزة الحاسب الآلى غيرت التوقيت إلى التوقيت الصيفى بشكل تلقائى رغم عدم إعلان الحكومة العمل بالتوقيت الصيفى، وهو ما تسبب فى ارتباك الناس واختلاف مواقيت حضورهم للعمل أو متابعة مصالحهم حسب التوقيت على الموبايل .

اخبار الغد ::العشرات يغادرون "التحرير" لارتفاع درجات الحرارة

متظاهرو مليونية حماية الثورة بميدان التحرير 
متظاهرو مليونية حماية الثورة بميدان التحرير
بدأ عشرات المشاركين فى مليونية حماية الثورة فى مغادرة ميدان التحرير نظرا لعدم وجود مشاركين بشكل مكثف فى المليونية، فيما ظل أنصار الشيخ حازم أبو إسماعيل المرشح المستبعد من سباق الرئاسة، متواجدين فى اعتصامهم فى ميدان التحرير.

اخبار الغد ::كتالوج لحماية 400 ألف نوع من النباتات فى 2020

صورة أرشيفية 
 صورة أرشيفية
يعتزم المسئولون فى أربعة معاهد متخصصة فى العلوم النباتية فى كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا إصدار كاتالوج بعنوان "عالم النباتات" يصدر مجانا على الإنترنت فى 2020، يضم حوالى 400 ألف نوع من النباتات الموجودة فى العالم.

اخبار الغد ::بقرة كندية تدخل موسوعة جينيس لإنتاجها 217 طنا من الحليب

صورة أرشيفية 
 صورة أرشيفية
دخلت بقرة كندية موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد أن سجلت رقما قياسيا غير مسبوق فى إنتاج الحليب بإجمالى 217 طنا من اللبن منذ مولدها منذ ما يقرب من 16 عاما.
وأرجع باتنود هذا القدر الهائل الذى قدمته سمورف من اللبن إلى عمرها المديد وخصوبتها وحبها للحياة، لدرجة أنها حامل الآن للمرة الثانية عشرة فى ثور.

اخبار الغد ::مسيرة من التحرير للمطالبة بتعديل المادة 28

جانب من المسيره 
 جانب من المسيره
انطلقت مسيرة تضم مئات المتظاهرين من التحرير إلى السفارة الأمريكية؛ للمطالبة بتعديل المادة 28 من الإعلان الدستورى، وإجراء الانتخابات الرئاسية فى موعدها، والتنديد بالمجلس العسكرى.

اخبار الغد ::مركبة الفضاء الروسية "سيوز" تعود إلى الأرض بسلام

مركبة الفضاء 
 مركبة الفضاء
هبطت مركبة الفضاء المأهولة الروسية "سيوز تى أم آ - 22" اليوم، الجمعة، بسلام فى أراضى كازاخستان بموقع قريب مما كان متوقعاً لها ان تهبط فيه، بحسب ما أعلنه ناطق فى مركز إدارة تحليقات الفضاء الروسية.
  وحل رائد الفضاء الروسى أوليج كونونينكو محل قائد المحطة دانئيل بيربانك، ويواصل التحليق حاليا معه فى المحطة الدولية كل من الأوروبى اندريه كاوبيرس والأمريكى دونالد بيتيت.

اخبار الغد ::مكسيكية حامل فى تسعة توائم ست إناث وثلاثة ذكور

طفل مولود  
طفل مولود
قالت محطة تليفزيون "تليفيزا" أمس الخميس، إن امرأة مكسيكية حامل فى تسعة توائم، ست إناث وثلاثة ذكور.

وأضافت أن المرأة تدعى كارلا فانيسا بيريس وهى مقيمة فى ولاية كواويلا بشمال شرق البلاد على الحدود مع ولاية تكساس الأمريكية، وتعالج بمستشفى فى مدينة سالتيلو عاصمة الولاية.
وإذا نجحت الولادة فسيكون إحدى حالات التوائم الأعلى المسجلة حتى الآن. وكانت امرأة فى كاليفورنيا قد وضعت ثمانية توائم فى 2009 وأثارت اهتماما إعلاميا عالميا.

اخبار الغد ::إنتاج فيلم وثائقى عن الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش الأب

جورج بوش الأب 
 جورج بوش الأب
يروى الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش الأب قصة حياته فى فيلم وثائقى لشبكة (اتش.بى.او) التليفزيونية سيبث فى يونيو القادم.
 وجرى تصوير الفيلم على مدار 17 شهرا فى منزله فى مدينة كينبنكبورت بولاية مين وفى مكتبته الرئاسية بولاية تكساس، وسيذاع بعد يومين على عيد ميلاده الثامن الثمانين الذى يوافق الثانى عشر من يونيو.

وقالت (اتش.بى.او) إن بوش وافق على المشاركة فى الفيلم الوثائقى بعد الاجتماع بالكاتب والمخرج جيفرى روث ومشاهدة فيلم له عن هبوط رواد المركبة الفضائية أبولو على القمر.

اخبار الغد ::أمريكية تتزوج حمارا بعد قصة حب لمدة عامين

أمريكية تتزوج حماراً وأخرى تختار مبنى زوجاً لها 
 أمريكية تتزوج حماراً 
فى آخر تقاليع الزواج الشاذة والمثيرة للدهشة والاشمئزاز مثل عقد قران إنسان على قط أو قطعة أثاث أو مبنى أو زواج المثلين والتى اعتاد عليها الأمريكيون، تزوجت امرأة أمريكية من مواطنى مدينة سياتل شمال غربى الولايات المتحدة حمارا.

اخبار الغد ::وزير الاتصالات: طرح مسودة قانون حرية تداول المعلومات بعد أسبوعين

الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  
الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
صرح الدكتور محمد سالم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه سيتم طرح مسودة قانون حرية تداول المعلومات بعد أسبوعين من الآن للحوار المجتمعى مع بعض الجهات المعنية كوزارة العدل، وذلك لتهيئة المراسم الخاصة به.
وقال سالم، إنه أثناء اجتماعه بمسئولى البنك الدولى إبان زيارته الأخيرة لواشنطن، أبدوا مرونة كبيرة فى إقراض مصر 200 مليون دولار توجه لتمويل المشروعات كثيفة العمالة فى قطاعات التعليم والإسكان والصحة، متوقعاً أن يرد مسئولو البنك الدولى فى منتصف يونيو المقبل.

اخبار الغد ::أنصار أبو إسماعيل يتهمون "الأمن الوطنى" باختطاف زملائهم

أنصار أبو إسماعيل 
 أنصار أبو إسماعيل
تجمع عدد من أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية أمام قسم شرطة قصر النيل بجاردن سيتى لتحرير محضر حول تغيب أحد زملائهم المعتصمين بالميدان وتوجيه اتهام لجهاز الأمن الوطنى باختطافه.

اخبار الغد ::أبو الفتوح من بنى سويف: إنشاء ديوان المظالم من أهم أولوياتى

جانب من اللقاء 
 جانب من اللقاء
قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح لرئاسة الجمهورية، إنه فى حال توليه رئاسة الجمهورية سينشئ ديواناً للمظالم، يتبع رئيس الجمهورية مباشرة.
 واختتم أبو الفتوح بأن مصر لا تحتاج لأن تكون تابعة لأحد، فمصر بعد الثورة لن يحكمها إلا المصريون ولن يحدد رئيسها أى أحد من شرق أو غرب، وأن سياستنا الخارجية ستكون مبنية على استقلال مصر والاستفادة بما فيها من ثروات بشرية وطبيعية وجغرافية.

اخبار الغد ::متظاهرو التحرير يصلون العباسية.. ويحاولون اختراق الأسلاك الشائكة

المسيرة صورة أرشيفية 
المسيرة صورة أرشيفية
وصل الآلاف من متظاهرى التحرير المشاركين فى مسيرة وزارة الدفاع إلى ميدان العباسية من اتجاه شارع الخليفة المأمون، وردد المتظاهرون فور وصول المسيرة هتافات منها" الشعب يريد إعدام المشير، المرة دى بجد مش هنسيبها لحد، يسقط يسقط حكم العسكر، المادة 28 يعنى الريس بالتعيين، نازلين من بيوتنا ناويين على موتنا هنعدى هنعدى" و رفعوا الأعلام المصرية وأعلام مكتوب عليها " لا إله إلا الله"، وطالب المشاركون فى المسيرة قوات الأمن بفتح الطريق أمام المسيرة ونزول المشير طنطاوى الآن، ليعلن للشعب عن إقالة اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية.

اخبار الغد ::حبس توفيق عكاشة 6 أشهر لسبه وقذفه والدة خالد سعيد

توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين  
توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين
قضت محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار محمد القطان وأمانة سر أحمد أبو السعود بحبس توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين 6 شهور وكفالة ألف جنيه فى دعوى سب وقذف والدة الشهيد خالد سعيد.
 وأشار محامى والدة خالد سعيد إلى أن عكاشة استغل قناته فى التشهير بالمواطنين، والتعرض للحياة الخاصة للآخرين وتوجيه السب العلنى له، وطالب بتوقيع أقصى العقوبة وأصدرت المحكمة قرارها المتقدم.

خبر الغد ::كرمان: خلعت النقاب لأنه يعزل المرأة.. وأرفض تطبيق الشريعة

توكل كرمان الناشطة السياسية اليمنية الحاصلة على جائزة "نوبل" 
 توكل كرمان الناشطة السياسية اليمنية الحاصلة على جائزة "نوبل"
نفت توكل كرمان، الناشطة السياسية اليمنية الحاصلة على جائزة "نوبل" للسلام، حصولها على الجنسية القطرية، قائلة "إن النظام اليمنى يريد أن ينزع عنها جنسيتها لكى يقول للعالم إن توكل كرمان "قطرية" وليست "يمنية".

وأكدت توكل أن الثورة المصرية نجحت فى إسقاط الرئيس السابق، وعائلته، لكنها تحتاج الآن إلى إسقاط النظام، وإسقاط المؤسسات الأمنية والعسكرية.

خبر الغد ::مسيرة التحرير تصل العتبة.. ولجان النظام تشكل دروعا أمام قسم الموسكى

مسيرة صورة أرشيفية 
 مسيرة صورة أرشيفية

وصل آلاف المتظاهرين المشاركين فى مسيرة وزارة الدفاع، والتى انطلقت من ميدان التحرير إلى منطقة العتبة منذ قليل والمستمرة فى طريقها إلى وزارة الدفاع، للمطالبة بإلغاء المادة 28 من الإعلان الدستورى، وإسقاط حكم العسكر، وإقالة أعضاء اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، والتأكيد على تسليم السلطة فى موعد أقصاه 30 يونيو.