الثلاثاء، 15 مايو 2012

أمين عام التجمع: استقالة تليمة ليس لها علاقة بالمجلس الرئاسى

السيد عبد العال الأمين العام لحزب التجمع 
 السيد عبد العال الأمين العام لحزب التجمع

قال السيد عبد العال الأمين العام لحزب التجمع إن الحزب لم يتسلم أى استقالة من خالد تليمة عضو الأمانة المركزية بالحزب حتى الآن، وأنه مطلوب للتحقيق فيما وقع فيه من خطا بعدم الالتزام بقرار حزبه بترشيح المستشار هشام البسطويسى لرئاسة الجمهورية وإعلانه دعم المرشح حمدين صباحى.

وأوضح عبد العال لـ"اليوم السابع" أن تليمة حر فى اختياره واستقالته من الحزب من شأنه، وليس لها علاقة بالمجلس الرئاسى المطروح تكوينه بين صباحى والبسطويسى وأبو العز الحريرى، مشيرا إلى أن المجلس لم يقرر أن صباحى سيكون رئيسه حتى نعلن تأييدنا له.

من جانبه قال حسين عبد الرازق عضو المجلس الرئاسى للحزب إنهم رشحوا البسطويسى فى انتخابات الرئاسة فى حين أعلن تليمة تأييده لحمدين وهو كعضو فى الأمانة المركزية يكون خرج عن قرار الحزب الملزم لقيادته وأعضائه.

اخبار الغد::التحالف الشعبى الاشتراكى يعلن اندماجه مع التحالف المصرى رسمياً السبت

عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى  
 عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى
يعقد حزب التحالف الشعبى الاشتراكى مؤتمراً صحفياً، السبت المقبل، من أجل الإعلان عن إتمام عملية الاندماج بين كل من حزبى التحالف الشعبى الاشتراكى والتحالف المصرى، بعد مناقشات استمرت حوالى ثلاثة أشهر بين الحزبين، تضمنت خطة بناء الحزب وإجراءات عقد المؤتمر العام.

اخبار الغد::الجمعة.. إعلان نتائج فرز أصوات المصريين بـ"تونس" فى "الرئاسة"

جانب من عملية التصويت فى الخارج 
 جانب من عملية التصويت فى الخارج
صرح السفير أحمد إسماعيل سفير مصر بتونس اليوم، بأن نسبة مشاركة الجالية المصرية بتونس فى انتخابات الرئاسة بلغت 50%، وذلك من إجمالى 160 شخصا مسجلا على موقع الهيئة العليا للانتخابات، متوقعا أن تزيد هذه النسبة بنهاية الموعد المحدد لانتهاء تصويت المصريين بالخارج.

وكان أفراد الجالية المصرية بتونس واصلوا لليوم الخامس على التوالى وفى مناخ يسوده الهدوء الإدلاء بأصواتهم لاختيار أول رئيس للبلاد بعد ثورة 25 يناير، وذلك حيث تفتح السفارة المصرية أبوابها منذ الساعة 8 صباحا وحتى 8 مساء.